دولي

تعهد جديد من “بايدن” قيمته 4 مليارات دولار.. الحرب ضد كورونا


تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بما يصل إلى 4 مليارات دولار، لدعم برنامج كوفاكس لتوزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وشدد بايدن على ضرورة توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بشكل عادل بين الدول الأكثر غنى والدول الأكثر فقرا.

وقال البيت الأبيض في بيان، صدر يوم الخميس “إن الرئيس سيعلن في قمة السبع أن خطوات ملموسة ستتخذ لتحسين صحة وسلامة الأمريكيين من خلال حماية السكان المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم”.

وستقدم الولايات المتحدة مساهمة أولية بقيمة 2 مليار دولار “لجافي”، تحالف لتطوير اللقاحات بين القطاعين العام والخاص والذي ينسق مشروع “كوفاكس”.

تقصر العمر عاما واحدا

 

وكشفت بيانات صدرت، الخميس، تراجع متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة بمقدار عام واحد في النصف الأول من عام 2020، إلى 77.8 عام، مقابل 78.8 عام في 2019.

ووفقا لتقرير إخباري للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كانت جائحة كوفيد-19 مسؤولة عن ذلك بشكل جزئي.

وأصدر المركز الوطني للإحصاءات الصحية التابع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، الخميس، تقريرا استند فيه إلى إحصاءات الوفيات بالبلاد في الفترة من يناير/كانون الثاني، حتى يونيو/حزيران من عام 2020.

وتم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة يوم 20 يناير/كانون الثاني عام 2020. وحصدت أسوأ جائحة تضرب البلاد أرواح 127 ألفا و425 شخصا، وأصابت مليونين و636 ألفا و538 شخصا آخر بحلول 30 حزيران/ يونيو الماضي.

وقالت اليزابيث أرياس، المعدة الرئيسية للتقرير، إن من المرجح أن تكون جائحة كوفيد-19 هي المسؤولة عن “غالبية التراجع (في متوسط العمر المتوقع)”. واليزابيث عالمة صحية بفرع إحصاءات الوفيات بالمركز الوطني للإحصاءات الصحية.

ووفقا للتقرير، بلغ متوسط العمر المتوقع للرجال الأمريكيين 75.1 عام في النصف الأول من عام 2020، بما يمثل تراجعا قدره 1.2 عام مقابل 76.3 عام في 2019.

وبالنسبة للسيدات، تراجع متوسط العمر المتوقع إلى 80.5 عام، بتراجع قدره 0.9 عام مقابل 81.4 عام في 2019.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: