دولي

تصدير 9 ملايين طن منتجات زراعية عبر موانئ أوديسا الأوكرانية

خلال 3 أشهر، وزارة البينة التحية الأوكرانية أعلنت عن مشاركة 397 سفينة في نقل الحبوب

أعلنت أوكرانيا، الخميس، تصدير 9 ملايين طن من المنتجات الزراعية خلال ثلاثة أشهر عبر الموانئ البحرية بمدينة أوديسا جنوبي البلاد.

وذكر المركز الإعلامي لوزارة البنية التحتية الأوكرانية في تقرير على فيس بوك، أن صادرت أوكرانيا من المنتجات الزراعية خلال الفترة من الأول من أغسطس/ آب وحتى 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بلغت 9 ملايين طن، حسبما ذكرت وكالة “أوكرين فورم” المحلية.

وأوضح التقرير أن 397 سفينة شاركت في تصدير 9 ملايين طن من المنتجات الزراعية الأوكرانية إلى دول إفريقيا وآسيا وأوروبا عبر موانئ أوديسا.

وذكر التقرير أن 7 سفن تحمل 102 ألف طن من المنتجات الزراعية غادرت اليوم الخميس مينائي تشورنومورسك وبيفديني، موضحا أن السفن توجهت نحو دول إفريقيا وآسيا وأوروبا.

ونوه التقرير إلى أن من بين السفن التي أبحرت اليوم ناقلة البضائع “ستيلا جي إس” التي تحمل 30 ألفا و600 طن من الذرة إلى تونس.

وفي 22 يوليو/ تموز الماضي، شهدت إسطنبول توقيع “وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية” بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة.

وتضمن الاتفاق تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود (شرق أوروبا) إلى العالم، لمعالجة أزمة نقص الغذاء العالمي التي تهدد بكارثة إنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى