تركيا

تركيا.. وزارة التجارة تكشف عن كيفية الإستفادة من حزم دعم التجار والإيجار معًا


تتيح وزارة التجارة التركية إمكانية الإستفادة من  دعم فقدان الدخل والإيجار معًا، وإذا استوفت الشروط في نطاق حزمة دعم التجار، سيحدد دعم خسائر الدخل بـمنحة 1000 ليرة شهرياً، في حين سيتم تلقي دعم منحة قدره 3000 ليرة في المجموع خلال فترة الثلاثة أشهر.

ووفقاً لحزمة الدعم التي قدمتها وزارة التجارة، سيتم دعم أولئك الذين يقومون بأكثر من عمل تجاري واحد مرة واحدة فقط بشأن قضية النشاط الرئيسي في سجلات السجل الضريبي.

وسيتمكن التجار والحرفيون المتضررون من وباء فيروس كورونا  من الاستفادة من فقدان الدخل ودعم الإيجار في نفس الوقت إذا استوفت الشروط.

ووفقًا للمعلومات التي أعدتها وزارة التجارة لحزمة الدعم، فإن أولئك الذين تفرض ضرائب على دخلهم التجاري بطريقة بسيطة، والشخص الحقيقي الذي يتمثل نشاطه الرئيسي في الأنشطة الاقتصادية الموصوفة، ودافعو الضرائب والحرفيون المعفون من ضريبة الدخل والمسجلون في سجل التجار والحرفيين، سيتمكنون من التقدم بطلبات.

وسيحدد دعم خسائر الدخل بـ 1000 ليرة شهرياً، في حين سيتم تلقي دعم منحة قدره 3000 ليرة في المجموع خلال فترة الثلاثة أشهر.

وبالإضافة إلى دعم خسائر الدخل، إذا تم استئجار النشاط الرئيسي، سيكون دعم الإيجار 2250 ليرة في الربع، و750 ليرة شهرياً، و1500 ليرة شهرياً في أماكن أخرى، وفي حال كان سعر الإيجار في مكان العمل أقل من مبلغ دعم الإيجار ، سيتم توفير دعم الإيجار بقدر مبلغ الإيجار في مكان العمل.

أولئك الذين لديهم أكثر من عمل واحد يغطيه الدعم سيتم دعمهم مرة واحدة فقط من خلال مشكلة النشاط الرئيسية في سجلات السجل الضريبي،  إذا كان هناك أكثر من شركة واحدة تدفع الإيجار، سيتم تزويد شركة واحدة فقط بدعم الإيجار.

سيتم تقديم طلبات الدعم إلكترونياً من روابط “طلب دعم فقدان الدخل” و”طلب دعم الإيجار” تحت خدمات وزارة التجارة في www.turkiye.gov.tr. وستستمر طلبات الدعم حتى يوم الجمعة 8 يناير.

وبناء عليه، سيتمكن المواطنون الذين تنتهي رقم هويتهم بـ0 من التقدم يوم الأربعاء  30 ديسمبر والذين تنتهي رقم هويتهم بـ2 من التقدم يوم الخميس  31 ديسمبر  ومن تنتهي رقم هويتهم بـ4 من التقدم اليوم الجمعة 1 يناير.

وتم تخصيص يوم السبت للمواطنين الذين تنتهي رقم هويتهم بالرقم 6 ويوم الأحد لمن يحملون الرقم 8، وسيتمكن  جميع المواطنين من التقدم بطلبات في الفترة من 4 إلى 8 كانون الثاني/يناير 2021.

سيتم إضافة مبلغ الدعم إلى الحساب المصرفي إذا كان طلب الدعم إيجابياً، وسيتم إيداع مبلغ الدعم في الحساب المصرفي المحدد في وقت تقديم الطلب.

وفي حالة النتيجة السلبية للطلب، يمكن أن يكون سبب الرفض  عنوان الطلب، و يمكن الاعتراض على سبب الرفض من عنوان الإنترنت نفسه خلال عشرة أيام من تاريخ الرفض.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: