تركيا

تركيا: نتعامل مع المستثمرين المحليين والأجانب بشكل متساو


أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، الثلاثاء، أن بلاده تتعامل مع جميع المستثمرين المحليين والأجانب على قدم المساواة وتقدم لهم كل الإمكانات.

وأوضح ورانك في كلمة بـ”قمة الاستثمار الدولي” بالعاصمة أنقرة أن تركيا في الآونة الأخيرة كانت من أكثر البلدان المستفيدة من تدفق رؤوس الأموال في الأسواق الناشئة.

وأضاف أن قيمة الاستثمارات الأجنبية في تركيا خلال الأعوام 18 الماضية بلغت 222.5 مليار دولار، مشيرا أن بلاده ركزت على استقرار الاقتصاد الكلي من خلال سياسات الشفافية والقدرة على التنبؤ دون المساس بقواعد اقتصاد السوق الحر.

وزاد أن استقرار الاقتصاد الكلي وزيادة القدرة على التنبؤ وتقليل المخاطر في بلاده زاد بشكل كبير من الاستثمار الآمن المحلي والأجنبي.

وأكد ورانك أن تركيا ستنفذ الاصلاحات الهيكلية الشاملة في مجال الاقتصاد والقانون في أقرب وقت، والإعلان عن استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر مع بداية 2021.

وذكر أن بلاده بدأت حقبة جديدة في إدارة الاقتصاد بتوحيد العمل بين وزارات الخزانة والمالية والتجارة و الصناعة والتكنولوجيا.

وأضاف: “بدأنا في تنفيذ إجراءات حول الابتكار والتحول الرقمي وريادة الأعمال ورأس المال البشري والبنية التحتية، والتي هي محور سياسات الصناعة والتكنولوجيا لدينا”.

ولفت إلى ضرورة التحول الهيكلي الذي يركز على القيمة المضافة العالية المحلية في بنية الإنتاج لأجل تحقيق نمو مستدام ومتوازن.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: