أخبار

تركيا مرشحة لعضوية الإتحاد الأوروبي

أشادت مفوضية الاتحاد الأوروبي بتركيا في عدد من الجوانب بينها النمو الاقتصادي وسياسة الهجرة والتعاون الإقليمي، معتبرة أن تركيا “شريك مهم ودولة مرشحة لعضويته “.

أصدرت مفوضية الاتحاد الأوروبي، ، تقريرا حول الدول المرشحة المحتملة للانضمام إلى الاتحاد، بعد مضي عام ونصف العام على تقريرها السابق.

وذكرت تقرير المفوضية، أن تركيا حققت تقدمًا كبيرًا في سياسة الهجرة واللاجئين، وتواصل بحزم تطبيق بنود اتفاقية اللاجئين الذي تم التوصل إليه في 2016 مع الاتحاد الأوروبي، وإن الاتفاقية لا تزال تقدم نتائج إيجابية وملموسة.


وأضاف التقرير أن تركيا حققت تقدمًا فيما يخص مكافحة الجرائم المنظمة، وأنها رفعت من قدرتها المؤسسية، مشيرا أن تركيا لديها إطار قانوني شامل فيما يخص تمويل ومكافحة الإرهاب.

وأكدت المفوضية حق تركيا في الدفاع ضد تنظيم “بي كي كي” المدرجة على قائمة الإرهاب لدى الاتحاد الأوروبي

وحول المسألة القبرصية، ذكّرت المفوضية في تقريرها أن تركيا تدعم الجهود الأممية في هذا الصدد، وشددت على أن أنقرة خطت خطوات كبيرة فيما يخص التعاون الإقليمي.

ومن الجانب الاقتصادي، أشارت المفوضية الأوروبية إلى النمو الاقتصادي الذي حققته تركيا في 2017، وأشادت بنجاح تركيا في تحويل الانكماش الاقتصادي الذي شهدته خلال محاولة انقلاب 2016، إلى نمو قوي، واصفة التقدم الكبير في الاقتصاد التركي بـ “اقتصاد السوق الحر الفعال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى