تركيا

تركيا.. دعم حكومي لمربي المواشي و منتجي الحليب


صرح وزير الزراعة والغابات التركي بكير باكدميرلي، بأنه سيتم هذا العام تقديم دعم علف لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة لحماية مربي المواشي ومنتجي الحليب من الضرر جراء تفشي فيروس كورونا بهدف التشجيع على إنتاج حليب عالي الجودة في عام 2020.

وقال الوزير باكدميرلي: “حددنا الولايات المنتجة لنوعية حليب عالية الجودة، وهي جناق قلعة وأكسراي وبوردور، وسنقوم بصرف “دعم الحليب الخام” في غضون عامين، كما سنوفر دعما إضافيا حسب جودة الحليب”.

تطرق الوزير لتفاصيل الدعم قائلا إن من لديه 20 رأس من المواشي الحلوب سيحصل على 65 ليرة عن كل رأس ماشية، وسيحصل كل من لديه 20 رأس من مواشي التسمين الذكور على 65 ليرة عن كل رأس ماشية، في حين سيحصل من لديه 50 رأس من الماعز والأغنام على مبلغ 6,5 ليرة عن كل رأس.

ويذكر أن منتجي الحليب في تركيا أسسوا اتحادا خاصا بهم تحت عنوان “SÜTBIR” بهدف مساعدة مربي المواشي وحل المشكلات التي تواجههم، مثل تحسين جودة المنتج، وزيادة القدرة التسويقية، وحماية حقوق المنتج، ومنع إنتاج الحليب الغير المسجل.

يهدف الاتحاد إلى توجيه المنتجين لزيادة جودة الحليب عن طريق تغذية المواشي بالأعلاف المتوازنة، والعناية بصحة الثدي كي لا يصاب  بالالتهاب، والحلب باستخدام آلات تتوافق مع معايير الجودة، واتباع قواعد النظافة للمواشي والتنظيف للحظائر، وتبريد الحليب إلى درجة 40 مئوية بعد حلبه وحفظه في أوعية نظيفة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: