تركيا

تركيا تقود نمو أسعار العقارات في العالم


ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 4.7٪ في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي ، على الرغم من أن العديد من البلدان لم تبلغ بعد عن بياناتها ، وفقًا لتقرير وكالة  نايت فرانك Knight Frank العالمية للاستشارات العقارية.

وقادت تركيا نمو أسعار العقارات في الربع الثاني من عام 2020 ، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 25٪ على أساس سنوي ، لكن التقرير يشير إلى أن التضخم في تركيا يبلغ حاليًا حوالي 12٪.

ورغم ارتفاع الأسعار حققت تركيا خلال يوليو/تموز الماضي، رقما قياسيا في بيع العقارات بعموم البلاد، إذ بلغ عدد المنازل المبيعة خلال يوليو، 229 ألفا و357، وفق بيانات هيئة الإحصاء التركية.

وعلى المستوى العالمي ، ارتفعت أسعار المساكن 4.7٪ في الربع الثاني من العام الماضي.

لكن نايت فرانك قالت إن أكثر من نصف الدول والأقاليم البالغ عددها 56 التي تتبعها الوكالة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، لم تبلغ بعد عن أرقامها للربع الثاني ، والتي من المحتمل أن تكون نتيجة مباشرة لفيروس كورونا.

وبالمقارنة مع الربع الأول من العام ، قبل أن يصل الوباء إلى ذروته في العديد من الدول ، نما متوسط ​​أسعار المنازل في جميع البلدان المدرجة في المؤشر باستثناء بلد واحد ، وهو الأكثر اتساقًا في اتجاه أسعار المنازل العالمية التي سجلتها نايت فرانك على الإطلاق.

ووفقًا للتقرير ، من المتوقع أن يكون تأثير الوباء على أسواق الإسكان “غير متسق وغير منتظم”.

سجلت نيوزيلندا وألمانيا وكوريا الجنوبية – وهي ثلاث دول كانت تعتبر في البداية أنها اجتازت الوباء بشكل أكثر فاعلية نموا في أسعار العقارات.

لم تعلن ألمانيا بعد عن أرقام الربع الثاني ؛ تراجعت نيوزيلندا إلى المركز 11 في الترتيب من المركز الثاني في الربع الأخير ؛ وشهدت كوريا الجنوبية زيادة بنسبة 1.3٪ في نمو الأسعار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: