تركيا

تركيا تصدّر كمّامات للاستعمال مرة واحدة بقيمة 105.1 مليون دولار


صدّرت تركيا كمامات طبية للاستعمال مرة واحدة بقيمة 105.1 مليون دولار (766 مليون ليرة تركية) خلال النصف الأول من العام في محاولة لمساعدة البلدان في مكافحة انتشار وباء كوفيد19.

وتمّ إرسال الصادرات إلى إجمالي 108 وجهات حول العالم وفقًا لتقرير وكالة الأناضول الذي نُشر يوم الخميس الماضي والذي تضمّن بيانات من “معهد الإحصاء التركي توركسات” (TurkStat).

وبلغت عائدات التصدير 1.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واحتلّت ألمانيا المرتبة الأولى بين المستوردين مع قيمة صادرات بلغت حوالي 14.3 مليون دولار خلال النصف الأول من العام. تلتها كلٌّ من الصين وفرنسا ورومانيا والكويت مع 13.6 مليون دولار و9.8 مليون دولار و8.6 مليون دولار و8.5 مليون دولار على التوالي.

كما استوردت كلٌّ من إسبانيا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ وهولندا والعراق وسلوفاكيا والمملكة العربية السعودية والبرتغال وبلغاريا وإيطاليا ومولدوفا كمامات من تركيا بأكثر من مليون دولار خلال نفس الفترة.

وتمّ بيع الكمامات التي تستخدم مرة واحدة إلى 47 دولة في النصف الأول من عام 2019، حيث تصدّرت كازاخستان وجمهورية شمال قبرص التركية وبولندا قائمة المستوردين الأجانب.

وأظهرت الإحصاءات أن الصين التي احتلّت المرتبة الثانية بين المستوردين هذا العام، لم تشتر أي كمامات طبية يمكن التخلص منها من تركيا خلال عام 2019، إلى جانب كلٍّ من إسبانيا وهونغ كونغ وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية التي تُعدُّ أيضًا في قائمة أول 20 مستوردٍ للكمامات هذا العام.

وبلغت صادرات القطاع حوالي 1260 طنًّا خلال النصف الأول من العام وفقًا للإحصاءات.

وفي الوقت نفسه، تم توريد 3.4 مليون كمامة للاستخدام مرة واحدة في النصف الأول من العام بشكلٍ أساسيٍّ إلى كلٍّ من الصين والولايات المتحدة وألمانيا، حيث استوردت الصين كمامات بقيمة 1.8 مليون دولار، والولايات المتحدة بـ209300 مليون دولار، وألمانيا بـ164700 مليون دولار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: