تركيا

تركيا… تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال العراقيين

برعاية وزارة التجارة التركية, استضافت مدينة إسطنبول، اليوم الجمعة ,منتدى الأعمال التركي العراقي للاستثمار والمقاولات .

 

وقال وزير التجارة العراقي “علاء أحمد حسن عبيد” الذي حضر الافتتاح أنه التقى نظيره التركي محمد موش، واتفقا على تسهيل منح التأشيرات لرجال الأعمال.

وكشف عبيد عن اتفاق مع موش على إصدار تأشيرات دخول وخروج متعددة للمقاولين لمدة تصل إلى5 سنوات، على أن يتم توسيع هذا الإجراء على شريحة أوسعفي المستقبل .

هذا وأشار الوزير العراقي إلى أن حجم التبادل التجاري الشهري بين البلدين يتراوح بين مليار، ومليار ونصف المليار دولار، مع إمكانية تعزيز هذا التبادل.

كما بيّن أن شعبي البلدين ينتميان إلى نفس الرقعة الجغرافية، وخبرة تركيا في المجال الاقتصادي نموذج يحتذى به بالنسبة لدول المنطقة .مشيداً بالمشاريع الناجحة التي نفذتها تركيا في بلاده ، وذكر أن البلدين يسعيان إلى حل بعض المشاكل المتعلقة بقطاع النقل .

من جهة أخرى ,لفت إلى ضرورة وجود تكتلات اقتصادية إقليمية ,إذ ستكون عاملا رئيسيا للاستقرار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بالمنطقة ,خاصة بعد تأثر اقتصادات العالم جراء الوباء .

وأكّد أن العالم يعاني صعوبات في الحصول على الموارد، وضرورة إجراء دراسات بين الدول والقطاع الخاص، مبينا أن الحكومة العراقية اتخذت سلسلة من القرارات في سبيل النهوض بالتجارة .

اقرأ أيضاً :

بحث سبل التعاون في القطاع المصرفي بين تركيا والعراق

 

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى