تركيا

تركيا تسجل رقما قياسيا جديدا في إنتاج الكهرباء


أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية في تركيا، فاتح دونماز،  يوم الثلاثاء أن تركيا سجلت أرقامًا قياسية جديدة على الإطلاق في الثالث من سبتمبر الجاري في لإنتاج اليومي للكهرباء واستهلاكها في الساعة.

وكتب دونمز في تغريدة على حسابه على موقع تويتر: “يستمر إنتاج الطاقة في تركيا في الارتفاع ، محطمًا الأرقام القياسية. على الرغم من تفشي وباء كوفيد 19 ، فلدينا رقم قياسي جديد في إنتاج الطاقة اليومي ”

ووفقًا للبيانات التي أعلنها دونماز تم تسجيل أعلى إنتاج يومي على الإطلاق في 3 سبتمبر ب  1.07 مليار كيلو واط / ساعة ، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 1.06 مليار كيلووات ساعة المسجل في 2 أغسطس 2018.

كما تم تسجيل أعلى استهلاك للكهرباء في الساعة في يوم  3 سبتمبر ب  49.6 مليون كيلوواط ساعة.

كما سجل استهلاك الكهرباء في البلاد رقماً قياسياً جديداً في 21 يوليو مع 934482 ميغاواط / ساعة، وفقاً لمؤسسة نقل الكهرباء التركية (TEIAŞ) للتجاوز بذلك  الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في 7 يوليو عندما بلغ الاستهلاك اليومي للكهرباء 932351 ميجاوات ساعة.

ووفقًا لبيانات وزارة الطاقة والموارد الطبيعية، أنتجت تركيا  62.08٪ من طاقتها الكهربائية من مصادر محلية ومتجددة في الفترة من يناير إلى يوليو من هذا العام ، وهي تقترب من هدفها بإنتاج ما يقرب من 66٪ من الكهرباء من مصادر محلية ومتجددة سنويًا.

وتولد معظم الكهرباء في تركيا في محطات الطاقة المائية مع 119 ألفًا و335 ميغا واط في الساعة. تلتها محطات مجاري الأنهار ومحطات الفحم الحجري بـ96 ألفًا و201 ميغا واط في الساعة و73 ألفًا و170 ميغا واط في الساعة على التوالي.

وفي العام الماضي ، احتلت تركيا المرتبة الثانية في أوروبا في إنتاج الطاقة الكهربائية القائمة على الموارد المتجددة، في حين بلغ إنتاج الكهرباء في البلاد من الموارد المحلية والمتجددة 62٪.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: