غير مصنف

تركيا تحقق أعلى رقم تصدير للدفاعات الجوية

الولايات المتحدة الأمريكية الأكثر استيراداً لأنظمة الدفاع الجوي وتركيا تحقق أعلى رقم في تصدير أنظمة الدفاع الجوي.

بحسب الإحصاءات الأخيرة احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى في أعلى الدول استيراداً لصادرات صناعة الدفاع والطيران التركية.

كما زادت صادرات تركيا من صناعات الدفاع فشملت الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي متوسط وبعيد وقصير المدى بالإضافة إلى الأسلحة الخفيفة وطائرات بدون طيار لتصل لنسبة 109 بالمئة مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي، وعليه تم تسجيل أعلى رقم تصديري على الإطلاق.

وحقق قطاع صناعة الدفاع والطيران التركي ما يقرب من مليار دولارٍ أمريكي في الأربعة أشهر الماضية من العام الجاري، وقد كانت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى في المبيعات 386 مليون دولارٍ أمريكي، ومن ثم جاءت أذربيجان لتحتل المرتبة الثانية في المبيعات وبلغت 117 مليون دولارٍ أمريكي، وكانت الإمارات المتحد الأمريكية في المرتبة الثالثة بواقع مبيعات 90 مليون دولارٍ أمريكي.

والجدير بالذكر احتلت أذربيجان المرتبة الثانية من بعد الولايات المتحدة الأمريكية إذ كانت الطائرات المسلحة وغير المسلحة بدون طيار التركية قد لعبت دوراً في عملية تحرير الأراضي الأذربيجانية، وجاءت بنغلادش في المرتبة الرابعة وكانت ألمانيا في المرتبة الأخيرة بواقع 50 مليون دولارٍ أمريكي.

اسطنبول احتلت رأس القائمة من بين الولايات التركية المنتجة للصناعات الدفاعية بنسبة 86 بالمئة بواقع 387 مليون دولارٍ أمريكي، ومن ثم كانت أنقرة وقونيا وإسكي شهير وإزمير.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى