تركيا

تركيا تتقلد المركز الخامس في تعافي قطاع الطيران لديها


أصدرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تقارير حول انتعاش قطاع الطيران حول العالم.

وحسب موقع صباح وفق ترجمة تركيا الآن، فإن تركيا احتلت المرتبة الخامسة في قدرة قطاع الطيران لديها على التعافي في ظل انتشار الوباء، الذي أثر على قطاع السياحة والترفيه بشكل كبير.

ووفقا للبيانات فقد انخفض عدد المسافرين بين الدول بنسبة 65% في الأشهر السبعة الأولى من العام، وانخفضت عائدات السياحة في جميع أنحاء العالم بمقدار 460 مليار دولار.

وبحسب التقارير المتعلقة بالقطاع السياحي والطيران، فقد احتلت أوروبا الصدارة بسبب انفتاح الدول على بعضها داخل الاتحاد الأوروبي.

كما ازدهرت حركة الطيران في الخطوط الداخلية في بعض البلدان ذات الجغرافيا الكبيرة والكثافة السكانية الضخمة، خاصة في البرازيل وروسيا والهند والصين.

وأوضحت ان الرحلات الجوية العالمية لعبت دورًا مهمًا في انتعاش قطاع الطيران في الصين وروسيا. بينما كانت الرحلات الجوية الإقليمية الأكثر وضوحاً في البرازيل والهند.

في حين جذبت الصين وروسيا الانتباه بقدرتها على استجماع قواها على صعيد الرحلات الطيرانية بسرعة كبيرة، حيث احتلت الهند والبرازيل المرتبة الثامنة والتاسعة.

في حين احتلت تركيا الرتبة الخامسة باستعادة حركتها داخل قطاع الطيران في وقت وجيز. لا سيما لاستحواذها على منطقة جغرافية مميزة.

بينما شهدت حركة طيران كبيرة من دول أوروبية على وجه الخصوص. الأمر الذي ساهم في انتعاش قطاع الطيران بسرعة في ظل تفشي الوباء.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: