تركيا

تركيا: التكامل مع الاتحاد الأوروبي يصب بمصلحة بيئة أعمال الجانبين


قال الممثل الدائم لتركيا لدى الاتحاد الأوروبي، محمد كمال بوزاي، أن التكامل والتعاون بين بلاده والاتحاد سيؤدي إلى نتائج إيجابية لبيئة الأعمال لدى الجانبين.

كملة بوزاي جاءت لدى مشاركته عبر اتصال مرئي في ختام أعمال “الحوار رفيع المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي” التي أقيمت بتنسيق من اتحاد الغرف والبورصات في تركيا “TOBB” واتحاد غرف التجارة والصناعة الأوروبي “EUROCHAMBRE”.

وأضاف: “سيؤدي التكامل والتعاون في جميع المجالات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى نتائج إيجابية لكل من دوائر الأعمال لدى الجانبين”.

وأكد أن تحديث الاتحاد الجمركي لن يؤدي إلى تعميق التكامل التجاري والاقتصادي فحسب؛ بل سيوفر فرصة فريدة لتعزيز التعاون في العديد من المجالات، بما فيها “الاتفاقية الخضراء” والتحول الرقمي.

وتستهدف “الاتفاقية الخضراء” تشديد الأهداف المتعلقة بالانبعاثات، وتطوير ما يسمى صندوق الانتقال العادل، وهو عبارة عن آلية بقيمة لا تقل عن 35 مليار يورو لدعم الدول الأكثر تضررا من وقف استخدام الوقود الأحفوري.

وشدد بوزاي أن الهدف النهائي في مسار انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، هو نيل العضوية الكاملة في الاتحاد.

وأضاف أن تركيا شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي، قائلا: “تعميق علاقاتنا في جميع المجالات يصب في المصلحة المشتركة لتركيا والاتحاد الأوروبي”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: