أخبار

تركيا:افتتاح المدينة الطبية الأولى على مستوى أوروبا

أماني محمد


افتتح اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مدينة باشاك شهير الطبية، والتي تُعد الأولى على مستوى أوروبا حيث تتألف من ٨ مستشفيات متخصصة على مساحة مليون متر مربع بأحدث المواصفات العالمية بالإضافة إلى تأمين خط مترو أنفاق يصل إلى المدينة لتسهيل عملية التنقل .

 

و أكد الرئيس في كلمة ألقاها خلال الافتتاح أن الدولة وضعت ١٠ مدن طبية بسعة ١٦ ألفًا و ٩٩ سريرًا في خدمة مواطنيها و تخطط لإنشاء ٨ أخرى نهاية العام الحالي .

 

وأوضح خلال كلمته نجاح العديد من المشاريع الضخمة خلال السنوات الـ ١٧ الأخيرة رغم كل محاولات العرقلة والإفشال ، الأمر الذي يؤكد التزام حزب العدالة والتنمية بما تعهد به عندما استلم الحكم في البلاد من تطوير في مجالات التعليم والصحة والقضاء والأمن .

 

و أبان أن تركيا تقدم الرعاية الصحية لكثير من المواطنين مجانًا بينما يحصل مواطنو الدول المتقدمة على الخدمات الصحية بكلفة عالية .

 

مشيرًا إلى قوة قطاع الرعاية الصحية في تركيا والذي أظهر تفوقه خلال أزمة كورورنا على العديد من الأنظمة الصحية في الدول المتقدمة .

 

و أضاف أن تركيا تمتلك ٥ آلاف و ٤٠٠ سيارة إسعاف و ١٩ مروحية مخصصة للخدمات الطبية ، بالإضافة إلى أن عدد العاملين في القطاع الصحي مليون و ربعمائة ألف .

 

يُذكر أن الحكومة التركية خصصت من ميزانية الدولة لعام ٢٠١٩م لوزارة الصحة ١٩٠ مليون ليرة وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحقيق رؤية الدولة لعام ٢٠٢٣ م .

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: