تركيا

ترقب تركي لخطاب أردوغان اليوم حول الكشف عن الاحتياطي الجديد للغاز الطبيعي


زفّ الرئيس رجب طيب أردوغان في بيانه في الأيام السابقة خبرا سارا حول اكتشاف احتياطي جديد للغاز الطبيعي في البحر الأسود. بينما ترقب أهالي زونغولداك الواقعة على ساحل البحر الأسود، الأخبار السارة لحظة بلحظة.

وحسب كان الجميع يترقب خطاب أردوغان للكشف عن الاحتياطي الجديد للغاز الطبيعي الذي تم اكتشافه في الأبحاث الأخيرة داخل البحر الأسود.

والتفتت أنظار الأتراك حول العالم إلى زونجولداك حيث سيتم اليوم إعلان حجم الاحتياطي الجديد بعد زيارة أردوغان شخصيًا للمنطقة. وإجراء تقييماته لأعمال التنقيب الخاصة بسفينة الفاتح.

وفقاً لتصريح الرئيس أردوغان في حفل افتتاح العام الأكاديمي قبل يومين انه سيعلن الاحتياطي الجديد في زونغولداك  إثر زيارته لسفينة الفاتح للأبحاث والتنقيب.

تبعا للتطورات الأخيرة في تركيا بدأت المنظمات الإعلامية الإخبارية الكبرى في العالم في أخذ أماكنها في زونغولداك.

حيث سيتم الإعلان عن الاحتياطي الجديد للغاز الطبيعي.

بينما تمكنت مؤسسات تركواز الإعلامية في قناة اي الإخبارية لأول مرة بث صور لميناء فيليوس، الذي يحتضن هذه الأعمال الجارية على الأرض.

ومن جهته أعرب الدكتور أرتوغرول يلدريم، محاضر في جامعة بولنت أجاويد عن سعادته بالأخبار السارة التي زفها الرئيس أردوغان قبل شهر ونصف حول احتياطي الغاز الطبيعي الذي تم اكتشافه والذي بلغ نحو 320 مليار متر مكعب.

بينما أشار إلى تحمسه الكبير لسماع الخبر الجديد حول احتياطي الغاز الطبيعي. والذي يمكن أن يسد حاجة تركيا من الغاز دون الحاجة للدعم من الخارج.

ومن جانبه أوضح فاتح دونمز وزير الطاقة والموارد الطبيعية. الأعمال القائمة والتي تتعلق أعمال البحث والتنقيب والجهود المبذولة في ذلك.

وفي الفيديو أشار إلى تصريحات الرئيس أردوغان في اجتماع مجموعة الحزب الذي عقد يوم الأربعاء. أنه سيتم زيارة الموقع وتقييم الأوضاع عن كثب وإعلان الاحتياطي الجديد للغاز الطبيعي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: