أخبار

ترامب يهدد الدول التي لن تدعم الملف الأمريكي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، الدول التي لن تدعم الملف الثلاثي الأمريكي، المتكون من كل الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والذي ينافس الملف المغربي.

ووجه ترامب، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “تهديدا” للدول التي قد تعارض الترشح الأمريكي، أو التي قد تصوت لصالح الملف المغربي، واصفا موقفها بـ”المخجل”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دعمه القوي للملف الثلاثي الأمريكي.

وكتب الرئيس الأمريكي، في تويتر ” لقد وضعت الولايات المتحدة ملفا مشتركا قويا، مع كندا والمكسيك، من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، سيكون من المخجل على الدول التي ندعمها دائما، أن تعارض الملف الأمريكي”.

وتساءل ترامب في المناسبة ذاتها، ” لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟”.

وتعتبر هذه التدوينة، هي أول موقف للرئيس الأمريكي، بخصوص ترشح بلاده لاستضافة المونديال، بعد أن ظل صامتا، منذ أن قدم اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي عرضا مشتركا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وتراهن أمريكا الشمالية، على بنياتها التحتية المتطورة، من ملاعب وطرقات، وبنى تحتية سياحية جد متقدمة، غير أن الدعم الذي يلقاه المغرب من القارة الإفريقية وعدد من الدول الآسيوية والأوروبية، قد يرجح كفة الملف المغربي، في مرحلة التصويت النهائية، التي ستقام في 13 من شهر يونيو القادم، بروسيا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. httpsshttpss://youtu.be/8KXHUWHBM7 morocco 2026 السلام عليكم شوفوا هدا الفيديو احكموا المغرب 2026 وشكرا لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى