دولي

ترامب يطالب “الفيدرالي الأمريكي” بخفض أسعار الفائدة


جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، هجومه على مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، مطالبا إياه بخفض أسعار الفائدة بنقطة مئوية على الأقل، “خلال فترة زمنية قصيرة”.

كما حث ترامب في تغريدة عبر موقع “تويتر”، الفيدرالي الأمريكي على القيام بإجراءات التسيير الكمي.

ويقوم التيسير الكمي، بالأساس، على طبع النقود بشراء مجموعة متنوعة من الأوراق المالية، بقصد إغراق الأسواق المالية بالنقود أو السيولة.

ويؤدي التيسير الكمي إلى التقليل من قيمة العملة مقابل العملات الأخرى ويعزز التضخم، ويهدف البنك المركزي من ورائه إلى تعزيز الإقراض، والحماية من نقص الأموال في المستقبل.

وفي تغريدته، أضاف ترامب أنه بإقدام الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة والتيسير الكمي، “سيكون اقتصادنا أفضل، وسيكون الاقتصاد العالمي معززا بشكل كبير وسريع للجميع”.

ونهاية يوليو/ تموز الماضي، خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية، للمرة الأولى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2008، إلى نطاق 2- 2.25 بالمئة، مقارنة مع 2.25 و 2.50 بالمئة.

وبالشهر نفسه، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد العالمي بمقدار 0.1 نقطة مئوية خلال 2019 و2020.

وقال الصندوق في تقرير له إن “من المتوقع أن يتباطأ النمو العالمي إلى 3.2 بالمئة في 2019، و3.5 بالمئة في 2020، أقل بمقدار 0.1 نقطة مئوية عن توقعات سابقة لكلا العامين في أبريل/ نيسان الماضي”.

وتباطأ نمو اقتصاد الولايات المتحدة إلى 2.1 بالمئة في الربع الثاني 2019، مقابل 3.1 بالمئة في الربع السابق له، حسب بيانات رسمية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: