دولي

تراجع يفوق التوقعات لطلبات إعانة البطالة الأمريكية


تراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع، الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل، بالرغم من تباطؤ في الآونة الأخيرة في نمو الوظائف.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، الخميس، إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة انخفضت بمقدار 10 آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية، بلغ 204 آلاف للأسبوع المنتهي في 11 يناير/كانون الثاني.

وحسب رويترز، يعد هذا هو التراجع الأسبوعي الخامس على التوالي، وابتعدت الطلبات عن الصعود الذي شهدته في أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي، الذي تم إرجاعه إلى قدوم يوم عيد الشكر في موعد متأخر عن المعتاد.

ولم يطرأ تعديل على بيانات طلبات الأسبوع السابق.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة إلى 216 ألف طلب إعانة بطالة جديد في أحدث أسبوع.

وقالت وزارة العمل إن طلبات إعانة البطالة في ولاية ألاباما فقط جرى تقديرها الأسبوع الماضي.

وشهدت الطلبات تقلباً في أواخر 2019، إذ تراجعت طلبات إعانة البطالة إلى 203 آلاف في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فيما قفزت إلى 252 ألفاً في أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتراجع المتوسط المتحرك للطلبات الجديدة في أربعة أسابيع، الذي يعد مؤشراً أدق لسوق العمل، لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية بمقدار 7750 إلى 216 ألفاً و250 طلباً الأسبوع الماضي.

وأنهت الولايات المتحدة الأمريكية عام 2019، بتسجيلها أدنى نسبة للبطالة منذ نحو 49 عاماً، وبالتحديد منذ عام 1970، بحسب البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية.

 

ووفق بيانات اطلعت عليها “العين الإخبارية” تعود لوزارة العمل الأمريكية، بلغت نسبة البطالة الفعلية في الولايات المتحدة خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 3.5%، مقارنة مع تقديرات 3.6% فعلية خلال أكتوبر/تشرين الأول السابق له.

وأظهر مسح “العين الإخبارية” بالرجوع إلى البيانات التاريخية الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية، أن عدد الوظائف التي أضافها القطاع الخاص الأمريكي خلال الشهور الـ11 الماضية من 2019، بلغ 1.9 مليون وظيفة جديدة.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي، خلال العام الماضي، نحو 2.4 مليون وظيفة جديدة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: