دولي

تراجع مخزونات الخام الأمريكية 1.6 مليون برميل دون التوقعات


واصلت مخزونات الخام الامريكية تراجعها للأسبوع الرابع على التوالي، مسجلة انخفاضا بمقدار 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات إدارة مركز معلومات الطاقة، الأربعاء.

وخلافا للأسابيع الثلاثة السابقة، جاء الانخفاض الأسبوع الماضي أقل من توقعات المحللين الذين قدروا الانخفاض بـ 2.7 مليون برميل.

ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، بلغت مخزونات النفط الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) 512.5 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 14 أغسطس/آب.

وتزيد مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 15 بالمئة عن متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام.

وتشير البيانات إلى أن مخزونات الوقود المقطر ارتفعت بمقدار 0.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أعلى بنحو 24 بالمئة من متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام، فيما انخفض إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي، بمتوسط 4.7 مليون برميل يوميا.

وفقا للبيانات، بلغ متوسط واردات النفط الخام الامريكية 5.7 ملايين برميل يوميا، الأسبوع الماضي، بزيادة 109 آلاف برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط واردات النفط الخام حوالي 5.6 ملايين برميل يوميا، أقل بنسبة 21.7 بالمئة عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط إنتاج وقود السيارات 8.7 ملايين برميل يوميا، بانخفاض 9.9 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبحلول الساعة (14:50 ت.غ)، تراجعت عقود خام برنت القياسي لأقرب استحقاق 47 سنتا أو بنسبة 1.03 بالمئة إلى 44.99 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39 سنتا أو بنسبة 0.90 بالمئة إلى 42.73 دولار للبرميل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: