أخبار

تراجع لأسعار النفط بعد إلغاء آلاف رحلات الطيران

سجلت أسعار النفط الخام تراجعاً ملحوظاً في بداية التعاملات الأسبوعية،اليوم الإثنين، عقب فرض قيود مشددة حول العالم، لمنع تفشي متحور “أوميكرون”الجديد ،أسفر عنها إلغاء و تأجيل آلاف رحلات الطيران .

 

وساهم الطقس أيضا بتأجيل وإلغاء مئات الرحلات الأخرى، يوميا، منذ الجمعة الماضية، خاصة الجزء الغربي من الولايات المتحدة، الأمر الذي تسبب بفوضى شهدتها بعض مطاراتها .

في ظل هذه الظروف , تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم شباط / فبرابر بنسبة 0.38 % أو 29 سنتا إلى 75.50 دولارا للبرميل , بحلول الساعة (07:21 ت.غ) .

وأيضاً تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم فبراير، بنسبة 1.37 % أو 1.-2 دولارا إلى 72.76 دولارا للبرميل.

يذكر أن شركات طيران عالمية، ألغت أو أجلت،أمس الأحد , آلاف الرحلات المجدولة يومي الجمعة والسبت، بسبب قيود متزايدة تفرضها الدول ، لمنع تفشي المتحور الجديد من سلالة كورونا ، إضافة إلى أسباب أخرى مرتبطة بسوء الأحوال الجوية خاصة غرب الولايات الأمريكية .

وكشف موقع “فلايت أوير” الملاحي، الذي يتتبع رحلات الطيران المدنية والتجارية حول العالم، أن 8000 رحلة جوية أخرى أجلت ، بسبب القيود المتزايدة من قبل الدول، لمنع تفشي الوباء .

اقرأ أيضاً :

بسبب أوميكرون… تأجيل اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2022”

أوميكرون والتضخم يزيدان القلق…. والذهب الى ارتفاع

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى