دولي

تراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية


تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع، للأسبوع الخامس على التوالي، بحسب بيانات مركز إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء.

ووفق بيانات المركز، تراجعت مخزونات الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) بمقدار 4.7 ملايين برميل بالأسبوع المنتهي في 12 أغسطس/ آب، إلى 507.8 ملايين برميل، وهو أدنى مستوى منذ أبريل/ نيسان.

لكن مخزونات الخام، الأسبوع الماضي، ما زالت أعلى بنحو 15 بالمئة عن متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام.

كما أظهرت البيانات، انخفاضا في إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار 4.6 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وهي أعلى بنحو 5 بالمئة من متوسط السنوات الخمس لهذا الوقت من العام.

في المقابل، زادت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أعلى بنحو 24 بالمئة من متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط مدخلات مصفاة النفط الخام 14.7 مليون برميل يوميا، بزيادة 225 ألف برميل يوميا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه، فيما عملت المصافي بنسبة 82 بالمئة.

وقال المركز إن متوسط واردات النفط الخام الأمريكية بلغ حوالي 5.8 ملايين برميل يوميا في الأسابيع الأربعة الماضية، أقل بنسبة 16.9 بالمئة عن فترة الأسابيع الأربعة المقابلة من العام الماضي.

وعقب إعلان تراجع مخزونات الخام الأمريكية، عززت أسعار النفط مكاسبها، والتي تلقت دعما منذ مطلع الأسبوع من توقف أكثر من 80 بالمئة من الإنتاج في خليج المكسيك، مع اقتراب إعصار “لورا” من السواحل الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: