دولي

تداعيات كارثية للتغير المناخي على أوروبا.. 145 مليار يورو خسائر

تسبب تغير المناخ في خسائر اقتصادية بنحو 145 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي على مدار العقد الماضي، وفق بيانات وكالة البيئة الأوروبية.

وتكشف البيانات أيضاً أن الكلفة الاقتصادية لتغير المناخ ارتفعت بنسبة 2% تقريباً سنوياً خلال العقد الماضي.

وفي عام 2020 وحده بلغ إجمالي الخسائر الاقتصادية المرتبطة بالمناخ 12 مليار يورو.

وتم تسجيل أعلى خسارة إجمالية في عام 2017، عندما ضربت موجات الحر الأرض وتسببت في حرائق غابات واسعة النطاق، بكُلفة إجمالية بلغت 27.9 مليار يورو.

وقالت وكالة الإحصاء في الاتحاد الأوروبي “يوروستات” إن تغير المناخ والأحداث المرتبطة به، تؤدي إلى خسائر اقتصادية، وبالنسبة للفرد، تسبب تغير المناخ في خسائر اقتصادية بلغت 27 يورو لكل سكان الاتحاد الأوروبي في عام 2020.

 

كان التأثير الاقتصادي هو الأعلى بالنسبة للمقيمين اليونانيين الذين خسروا في المتوسط 91 يورو في عام 2020 وسجلت بلجيكا خامس أعلى الخسائر الاقتصادية للفرد الواحد بسبب الاحترار العالمي عند 33 يورو، أي أكثر من 20% من متوسط الاتحاد الأوروبي.

 

وتضاعف التأثير الاقتصادي للفرد الواحد للاحتباس الحراري بنحو سبعة مرات في بلجيكا منذ عام 2018.

 

وخلال العقد المنقضي، كانت أعلى قيمة خسائر للعام الواحدة شهدها الاتحاد الأوروبي من آثار التغير المناخي عام 2017، في هذا العام وحده وصلت الخسائر الاقتصادية لـ 27.9 مليار يورو.

في حين كانت أقل قيمة للخسائر للعام الواحد تعرض لها اقتصاد الاتحاد الأوروبي من آثار التغير المناخي في عام 2012، حين وصلت لـ 3.7 مليار يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى