دولي

تداعيات قمة ترامب وكيم تنعش عملات “الملاذ الآمن”


ارتفع الين والفرنك السويسري قليلا، الخميس، باعتبارهما من عملات الملاذات الآمنة بعد أن أخفقت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في التوصل إلى اتفاق بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية بعد قمة استمرت يومين.

كما يضغط الغموض الذي يكتنف التقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على العملات عالية المخاطر.

وارتفع الفرنك السويسري 0.3% مقابل الدولار واليورو إلى 0.9979 للدولار و1.1350 لليورو. وصعد الين الياباني 0.2% مقابل الدولار إلى 110.78 ين.

وحسب رويترز، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، إن قمته مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لم تسفر عن اتفاق بسبب مطالب بيونج يانج برفع العقوبات التي تقودها واشنطن عليها. وأثارت تلك الأنباء تحولا سريعا نحو الأصول الآمنة.

وتماسك الدولار بشكل عام مقابل العملات عالية المخاطر، واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 1.1381 دولار في حين انخفض الدولار الأسترالي 0.1% إلى 0.7135 دولار أمريكي.

واحتفظ الجنيه الإسترليني بمكاسبه بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في 7 أشهر، أمس الأربعاء، مع تزايد التوقعات بانحسار فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق وأنباء أن الانسحاب قد يتأجل.

وسجل الإسترليني 1.3295 دولار في أحدث التداولات بانخفاض 0.1%، وكان الإسترليني قد ارتفع إلى 1.3351 دولار خلال الليل، وختم الجلسة على ارتفاع نحو 0.5% ليتجاوز بدرجة أكبر متوسط 200 يوم.

Facebook Comments
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: