أخبار

بيزوس يتبرع بـ 443 مليون دولار لمجموعات المناخ

قام جيف بيزوس ثاني أغنى شخص في العالم بالتبرع بـ 443 مليون دولار لصالح مجموعات المناخ أمس الإثنين،تأتي المساهمات الأخيرة، بالإضافة إلى 791 مليون دولار قام بتقديمها إلى 16 منظمة العام الماضي، كجزء من تعهده البالغ 10 مليارات دولار لـ”صندوق الأرض” لمكافحة تغيّر المناخ. ووعد بيزوس بتوزيع المبلغ كاملاً بحلول 2030.

 

وتتوزع 44 منحة كان قد تم الإعلان عنها يوم الإثنين، بواقع: 130 مليون دولار لمساعدة مبادرة “جاستيس 40” (Justice40) التي دشنتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمكافحة تغيّر المناخ ودعم المجتمعات المحرومة، و 261 مليون دولار أخرى لخطة حماية 30% من اليابسة والبحر بحلول العام 2030 التي تركّز على حوض الكونغو والأنديز الاستوائية. وسيدعم المبلغ المتبقي البالغ 51 مليون دولار إصلاح الأراضي في الولايات المتحدة وأفريقيا.

يذكر أنَّ بيزوس والذي تبلغ قيمة ثروته 195 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، كان وضع مؤخراً خططاً لصندوق “إيرث فاند”، متضمنة تخصيص ملياري دولار لاستعادة الطبيعة وتحويل النظم الغذائية، ويتزامن الإعلان مع قمة المناخ “كوب 26” في المدينة الأسكتلندية “غلاسكو” الشهر الماضي، والتي حضرها إلى جانب قادة ونشطاء العالم .

اقرأ أيضاً :

محكمة أمريكية تحكم في دعوى قضائية ضد شركة #جيف_بيزوس ” بلو أوريجين” فما القصة؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى