دولي

بيزوس يبيع 3 مليارات دولار من أسهم أمازون سنويا.. السر وراء الصواريخ


باع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون (جيف بيزوس) هذا الأسبوع أكثر من 3 مليارات دولار من الأسهم في شركته.

ويلتزم جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون (عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية)، ببيع نحو 3 مليارات دولار من أسهمه في أمازون سنويا، وعندما سُئل عن السبب أجاب بأنه يستثمر أمواله في تمويل شركته الناشئة في مجال الصواريخ بلو أوريجين (Blue Origin).

وأطلق الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في شهر فبراير/ شباط الماضي صندوق الأرض Earth Fund بقيمة 10 مليارات دولار لمكافحة آثار تغير المناخ، والذي سيُصدر منحًا للعلماء والناشطين والمنظمات الأخرى.

وأظهرت ملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات التي جمعها موقع OpenInsider، أن بيزوس سرّع مبيعات أسهمه في العام الماضي، ففي شهر أغسطس/آب، صرّف أكثر من 3.1 مليارات دولار من أسهم أمازون، بعد بيع أكثر من 4.1 مليارات دولار من الأسهم في شهر فبراير/شباط.

وبعد احتساب مبيعات الأسبوع ارتفع إجمالي أموال جيف بيزوس في عام 2020 إلى أكثر من 10.2 مليارات دولار حتى الآن، وهي قفزة ملحوظة عن عام 2019، عندما باع بيزوس ما قيمته 2.8 مليار دولار من الأسهم.

وحتى مع آخر عملية بيع للأسهم، لا يزال بيزوس يمتلك أكثر من 53 مليون سهم بقيمة 170 مليار دولار، مما يجعله أغنى شخص في العالم.

ووفقًا لملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات، فقد أُجريت المعاملات كجزء من خطة تداول 10b5-1 مرتبة سابقًا.

والشهر الماضي، تسبب انهيار البورصات العالمية،  في تحقيق خسائر مالية لأكبر 10 مليارديرات في العالم تقدر بـ 37.36 مليار دولار في يوم واحد فقط.

وخسر أغنى رجل في العالم مؤسس “أمازون” جيف بيزوس 6.8 مليار دولار، متأثرا بحالة الانهيار التي أصابت البورصات العالمية، حسبما أظهر مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات (BBI).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: