العالم الاسلامي

“بيتكوين” عند مستوى تاريخي جديد 61.6 ألف دولار للوحدة


كسرت العملة الافتراضية الأبرز عالميا “بيتكوين”، السعر القياسي السابق، لتسجل مستوى تاريخيا جديدا عند 61.6 ألف دولار للوحدة، في التعاملات المبكرة، الأحد.

يأتي الارتفاع الكبير، وسط قبول متزايد للعملة عالميا من جانب الأفراد والشركات، الذين وجدوا في الإقبال على العملات الافتراضية أداة استثمار قصيرة الأجل لتوفير سيولة وأرباح مرتفعة.

وعند الساعة (05:10 بتوقيت غرينتش)، صعد سعر وحدة بيتكوين إلى 61.62 ألف دولار، ارتفاعا من إغلاق جلسة السبت البالغة 60.7 ألف دولار.

ومع ارتفاع سعر الوحدة فوق 60 ألف دولار، تجاوزت القيمة السوقية للوحدات المتداولة عالميا، حاجز تريليون دولار، لتسجل في التعاملات المبكرة اليوم 1.15 تريليون دولار.

وبلغ عدد الوحدات المتداولة للعملة الافتراضية الأبرز، حتى تعاملات صباح اليوم 18.653 مليونا، من إجمالي عدد الوحدات المعروضة في السوق، البالغة 21 مليون وحدة.

وتجاوزت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية كافة حول العالم، 1.55 تريليون دولار في التعاملات المبكرة اليوم، موزعة على أكثر من 4400 عملة.

ووجد المستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمارات سريعة العائد، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار منذ الربع الأخير 2020.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: