دولي

بيتكوين تقفز صوب 51 ألف دولار مع ارتفاع الطلب


صعدت العملة الافتراضية الأشهر “بيتكوين” صوب 51 ألف دولار، صباح الأربعاء، للمرة الأولى منذ تدشين العملة عام 2009، وسط ارتفاع في الطلب العالمي على الشراء.

وبلغ سعر وحدة بيتكوين بحلول الساعة (07:30 بتوقيت غرينتش)، 51.02 ألف دولار أمريكي، صعودا من ذروة تعاملات أمس الثلاثاء، البالغة 50.2 ألف دولار.

وتلقت العملات الافتراضية إجمالا، دعما من مستثمرين ومؤسسات عالمية، وسط تزايد الإقبال على الاستثمار عالي المخاطر، وسط توقعات خبراء مصفوفات رقمية بوصول سعر بيتكوين إلى 100 ألف دولار خلال وقت لاحق من العام الجاري.

والأسبوع قبل الماضي، أثار إعلان شركة “تسلا” الأمريكية للسيارات الكهربائية، الاستثمار بالعملة الافتراضية “بيتكوين”، جنون التداولات على العملات الرقمية وقادتها لمستويات قياسية جديدة.

ومطلع الشهر الجاري، أظهرت وثيقة صادرة عن “تسلا”، اعتماد بيتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، عبر ضخ استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار فيها.

وفي التعاملات المبكرة اليوم، بلغ عدد الوحدات المتداولة عالميا لـ “بيتكوين” 18.631 مليون وحدة، من إجمالي 21 مليونا هو عدد الوحدات المصدّرة للتداول.

وبلغت القيمة السوقية للعملات المتداولة 946 مليار دولار أمريكي، مقارنة مع 926 مليار دولار في التعاملات المسائية، الثلاثاء.

يأتي ذلك، في وقت يراه الكثيرون أن إعلان “تسلا” قد يقود شركات أخرى للقبول بالتعامل بالعملات الرقمية، كأداة للدفع، مما يضيف شرعية تفقدها هذه الاستثمارات حتى الآن.

ويجد المستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمار مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور العشرة الماضية، ملاذا آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: