دولي

بوينج أمام نكبة جديدة.. عيوب تصنيع تمنع تحليق طائرة الأحلام


قالت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات، الجمعة، إنها اكتشفت مشاكل تصنيعية في بعض طائراتها من طراز دريملاينر 787 (طائرة الأحلام) وأوقفت تشغيل 8 طائرات منها للإصلاح.

وقالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني دون تحديد شركات الطيران إننا “تواصلنا على الفور مع شركات الطيران التي تقوم بتشغيل الطائرات الثمانية المعنية لإبلاغها بالوضع، وقد تم استبعاد هذه الطائرات بشكل مؤقت من الخدمة إلى حين إمكانية إصلاحها”.

وقالت بوينج إنها وجدت “مشكلتين تصنيعيتين بارزتين في ربط أجزاء محددة من جسم الطائرة 787، واللتين تتسببان معا في وضع لا يفي بمعاييرنا التصميمية”.

وقالت إن شركة صناعة الطائرات أخطرت الإدارة الأمريكية الاتحادية للطيران، وتجري مراجعة شاملة في السبب الرئيس.

‏ودريملاينر 787 هي طائرة ركاب نفاثة مدنية ثنائية المحرك ذات بدن واسع ومتوسطة الحجم، وتتراوح سعتها ما بين 210 و330 مسافرا حسب تصميم الكراسي داخل حُجْرَة الركاب.

وكانت بوينج قد أعلنت أن هذه الطائرة ستكون أكثر الطائرات كفاءة في صرف الوقود، فيقل استهلاك الوقود في تلك الطائرة ب 20% عن مثيلتها بالحجم بوينج 767.

ويمثل ذلك أحدث انتكاسة لبوينج، بعدما تم حظر أسطول طائراتها المتعثر من طراز ماكس 737 من الطيران بعد حادثين مأساويين.

وكان قد تم تعليق طيران طائرات ماكس 737 منذ مارس/آذار 2019، عقب مقتل 346 شخصا في حادثين، الأول في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، والآخر في مارس/آذار عام 2019.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: