غير مصنف

بورصة قطر تصعد لأعلى مستوى في نحو عامين


ارتفعت بورصة قطر إلى أعلى مستوياتها في نحو عامين اليوم الخميس، حيث دفعت أسهم القطاع المالي معظم أسواق الأسهم الخليجية للصعود قبيل إعلان النتائج المالية للشركات الأسبوع القادم.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 1.2 في المئة، مسجلا أعلى مستوياته منذ مارس/ آذار 2017، مع صعود 14 سهما من الأسهم العشرين المدرجة على قائمته.

وتلقى المؤشر دعما من مكاسب أسهم القطاع المالي، مع ارتفاع سهم صناعات قطر 2.9 في المئة، وسهم مصرف قطر الإسلامي 1.3 في المئة.

وزاد سهم بنك قطر الوطني 0.8 في المئة. ويقوم أكبر بنك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الأصول بجمع قرض مجمع قيمته ملياري يورو (2.3 مليار دولار) بحسب إل.بي.سي، وهي خدمة إخبارية معنية بأدوات الدخل الثابت تابعة لرفينيتيف.

وكان مؤشر البورصة القطرية سجل ارتفاعاً بنسبة 20.8 بالمئة خلال العام الماضي 2018، لتصبح واحدة من أفضل الأسواق أداء في العالم. وارتفعت الأسهم ارتفاعا حادا في 2018، مع رفع الشركات سقف الملكية الأجنبية للأسهم.

وفي المقابل انخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 24.9 بالمئة بنهاية عام 2018 بأكمله، ليسجل بذلك أسوأ أداء بين أسواق الأسهم الرئيسية في العالم خلال العام من حيث القيمة بالعملة المحلية، حيث كان أداؤه أضعف قليلا من مؤشري شنغهاي وأثينا.

ولم تظهر بعد أي بوادر تعاف واضحة على أسعار العقارات المتهاوية في دبي، والتي كانت سببا رئيسيا في ضعف سوق الأسهم خلال 2018. وسجلت معاملات المستثمرين الأجانب مبيعات صافية من أسهم دبي بقيمة 77.9 مليون دولار في الربع الأخير من 2018، وهي قيمة كبيرة بالمعايير التاريخية، بحسب بيانات البورصة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: