العالم الاسلامي

بورصات الخليج تواصل مكاسبها بقيادة “السعودية” مع انحسار التوترات


فتحت جميع أسواق الخليج الرئيسية مرتفعة اليوم الأحد لتواصل المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة مع التقاط الأنفاس في غياب مزيد من التصعيد بين إيران والولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي توقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توجيه كلمات غاضبة لإيران مثلما فعل على مدار عدة أيام مع سعي البلدين للتهدئة بعد أزمة قتل الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

وارتفع المؤشر السعودي 0.7% متفوقا على نظرائه في المنطقة بفضل مكاسب أسهم القطاعين المالي والبتروكيماويات، وزاد مصرف الراجحي 0.6% وصعد سهم البنك السعودي الفرنسي 1.5%.

وزاد سهم المتقدمة للبتروكيماويات 1.9% بعدما أعلنت نمو تقديرات الأرباح السنوية 5.9% إلى 759 مليون ريال (202 مليون دولار).

واستقر سهم أرامكو خلال التعاملات اليوم.

وقالت شركة النفط العملاقة اليوم الأحد إنها مارست خيار بيع أسهم إضافية يبلغ عددها 450 مليون سهم بموجب اتفاقية تعهد الاكتتاب لترتفع بذلك قيمة الاكتتاب العام الأولي إلى 29.4 مليار دولار.

وكانت أرامكو جمعت في البداية 25.6 مليار دولار في الطرح العام الأولي خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي ببيع 3 مليارات سهم بسعر 32 ريالا (8.53 دولار) للسهم.

وصعد مؤشر دبي 0.1% بفضل مكاسب سهم إعمار العقارية 0.3%.

وزاد سهم أمانات القابضة 2.3% بعد إعلان الشركة التي تستثمر في الرعاية الصحية والتعليم إنها تقيم استحواذا محتملا على حصة في عمليات الشرق الأوسط لمجموعة في.بي.اس للرعاية الصحية.

كما ارتفع مؤشر أبوظبي 0.1% وزاد سهم اتصالات 0.2%.

وبورصتا الكويت وعمان مغلقتان حدادا على وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، ويستأنف التداول في الأولى يوم الثلاثاء والثانية يوم الأربعاء.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: