غير مصنف

بنك دبي الإسلامي يدرج صكوكا بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي


أعلن بنك دبي الإسلامي، الأربعاء، عن إدراج صكوك بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي، وتجاوز حد الاكتتاب على الصكوك 4.9 ضعف وبمعدل ربح بلغت نسبته 6.25% سنوياً.

وبلغت نسبة المستثمرين في الصكوك من خارج منطقة الشرق الأوسط ما يقارب 40%.

وبلغت نسبة مشاركة المستثمرين 62% من الشرق الأوسط و19% من أوروبا و18% من آسيا و1% من الولايات المتحدة الأمريكية.

%15 ارتفاعا في صافي ربح بنك دبي الإسلامي
بنك دبي الإسلامي يتصدر أوزان الشركات على مؤشر “سوق دبي”
فيما بلغ إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في بورصات دبي حالياً 61.14 مليار دولار، ليمثل بذلك المبلغ الأكبر لدى أي مركز إدراج في العالم.

ويعد بنك دبي الإسلامي، جهة الإصدار الرائدة للصكوك في الإمارات من حيث القيمة في بورصة ناسداك دبي، بقيمة إجمالية تبلغ 6 مليارات دولار، وتضم7 صكوك بما فيها الإدراج الأخير.

وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، إن ارتفاع معدل الاكتتاب على صكوك بنك دبي الإسلامي المدرجة مؤخراً يبرهن على ثقة المستثمرين الدوليين الكبيرة في أداء البنك واستراتيجيته.

وأعرب عن سروره بتحقيقها أدنى سعر ربح بنسبة 6.25% لأي من الصكوك الإضافية من الشق الأول والمتوافقة مع “بازل 3” والصادرة بموجب المبادئ التوجيهية الجديدة لدولة الإمارات بشأن رؤوس الأموال.

وأشار إلى أن إدراجهم في ناسداك دبي يوفر لإصدارهم منصة تخضع للتنظيم بشكل جيد وتربطها صلات وثيقة بالمستثمرين الإقليميين والدوليين.

ومن جانبه قال عبدالواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، إن تعاونهم الناجح مع بنك دبي الإسلامي يضرب مثالاً قوياً على الدور الرائد الذي تقوم به المؤسسات في دبي في التمويل الإسلامي.

وأكد التزامهم بدعم نمو دبي بوصفها العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: