دولي

بنك التنمية الآسيوي يخفض توقعاته لنمو مناطق آسيا والمحيط الهادئ

_ اقتصاد نيوز _

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

بنك التنمية الآسيوي يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، في إشارة إلى موجات التفشي الجديدة لفيروس كورونا التي أدت إلى تباطؤ النمو خلال الربع الثالث.

 

إذ أعلن البنك،اليوم أنه يتوقع الآن معدل نمو 7% هذا العام لمنطقة آسيا النامية، و 5.3 % في عام 2022، مقابل توقعات في أيلول/سبتمبر بواقع 7.1 % عام 2021 و5.4 % في العام المقبل .
وقال القائم بأعمال كبير الاقتصاديين في بنك التنمية الأسيوي “جوزيف زفيجليش” أنَّ تقدم آسيا في التعامل مع جائحةكورونا، من خلال حملات التطعيم المستمرة والتطبيق الأكثر استراتيجية لتدابير مكافحة الوباء، ساعد في تعزيز آفاق النمو في أوائل العام”.
وأضاف: “مع ذلك، أدت موجات التفشي الجديدة في الربع الثالث إلى خفض نمو الناتج المحلي الإجمالي، كما تسبب ظهور متحور أوميكرون في عودة الغموض .. جهود التعافي ستحتاج إلى أخذ هذه التطورات بعين الاعتبار “.
وخفض البنك توقعات النمو لجميع المناطق الفرعية، فيما عدا آسيا الوسطى التي من المتوقع الآن أن تسجل معدل نمو 4.7 % هذا العام بسبب زيادة الإنفاق العام وارتفاع أسعار السلع الأساسية. ورفع البنك توقعاته للنمو في آسيا الوسطى في عام 2022 إلى 4.4 % .

اقرأ أيضاً :

الأدنى منذ 53 عاما.. توقعات البنك الدولي لنمو آسيا في 2020

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى