دولي

بنك أوف أمريكا يتوقع أن يخفّض بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة هذا العام

توقع بنك أوف أميركا BofA، اليوم الثلاثاء، أن يخفض بنك الشعب الصيني سعر الفائدة الأساسي للقرض بحلول نهاية هذا العام، بسبب “التأخير في التيسير الفعال للسياسة” حيث استمر تباطؤ توسع الائتمان.

وتوقع البنك أن ينخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للصين هذا العام إلى 7.7٪ من 8.0٪، وتنبأ أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي لعام 2022 إلى 4.0٪ من 5.3٪ ، ويرى البنك أنّ استقرار النمو سيكون بحلول عام 2023 عند 5.3٪، بانخفاض طفيف عن توقعاته السابقة عند 5.8٪.

وتأتي توقعات البنك بعد أن أظهرت بيانات، أمس الأثنين، أن نقص الطاقة أعاد إنتاج المصانع في الصين إلى المستويات التي شوهدت آخر مرة في أوائل عام 2020، كما تصاعدت المخاوف بشأن الآثار غير المباشرة من مجموعة “إيفرجراند” العقارية العملاقة التي يحتمل أن تتخلف عن سداد ديون بقيمة 305 مليار دولار، مما دفع إلى خفض الناتج المحلي الإجمالي من عدة بنوك استثمارية عالمية في الأيام الأخيرة.

وعلى الرغم من أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم انتعش من الوباء، لكن الزخم آخذ في التباطؤ بسبب صرامة الإستجابة لتفشي فيروس كورونا الجديد “دلتا”، واختناقات سلاسل التوريد، ومشاكل الديون في قطاع العقارات.

اقرأ أيضاً:
الصين: مخاطر إيفرغراند يمكن السيطرة عليها

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى