دولي

بنغلادش تنضم إلى بنك التنمية الجديد لمجموعة “بريكس”

بنغلاديش تصبح رسميا أول عضو جديد في بنك التنمية الجديد لمجموعة “بريكس” (روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل)، وفقا لما ذكره رئيس البنك ماركوس ترويخو .

و بعد حفل تسليم وتشغيل مقر البنك الدائم في منطقة بودونغ الجديدة في شانغهاي قال ترويخو : “لقد قبلنا مؤخرا ثلاثة أعضاء جدد في بنك التنمية الجديد، وكانت بنغلاديش أول بلد يودع صك الانضمام، وبذلك، أصبحت بنغلاديش رسميا كاملة العضوية في مؤسستنا”.وأضاف أن “هذه فرصة عظيمة لشنغهاي، لأننا جزء مهم من شنغهاي كمركز مالي عالمي”.

و أن حفل التسليم يمثل الكثير من حيث التطور المؤسسي للبنك والانجازات التي تحققت في السنوات الست الماضية.

وكان البنك أعلن في وقت سابق من شهر أيلول / سبتمبر الحالي أنه سيضم الإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش وأوروغواي كأعضاء جدد .

وجدير بالذكر أن بنك التنمية الجديد لمجموعة “بريكس” وافق ، منذ إنشائه، على نحو 80 مشروعا لأعضائه باستثمارات إجمالية تقدر ب 30 مليار دولار. وهذه المشاريع في قطاعات مثل النقل، والمياه والصرف الصحي، والبنية التحتية الاجتماعية والبنية التحتية الرقمية، والتنمية الحضرية, والطاقة النظيفة.

وتم تأسيس بنك التنمية الجديد لمجموعة “بريكس” من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا. وافتتح رسميا في يوليو 2015. ويقع مقر البنك الجديد في شنغهاي .

اقرأ أيضا :

إعصار في الهند وبنغلادش يخلّف 84 قتيلا و”دمارا هائلا”

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى