تركيا

بعد 5 سنوات على تأسيسها.. “Getir” ثاني شركة تركية ناشئة تتجاوز قيمتها ملياري دولار


قالت شركة “غيتير” (Getir) التركية الناشئة للتوصيل السريع للمشتريات إنها جمعت 300 مليون دولار (2.4 مليار ليرة تركية) من أجل توسيع أعمالها على المستوى الدولي ضمن جولة تمويل تُقدر قيمتها بحوالي 2.6 مليار دولار.

وبذلك أصبحت (Getir) ثاني شركة توصف بأنّها “أحادية القرن” (Unicorn) في تركية، وهو مصطلح يُطلق على الشركة الناشئة التي تتجاوز قيمتها حاجز المليار دولار.

وأصبحت شركة الألعاب “بيك” (Peak) ومقرها إسطنبول، أول شركة أحادية القرن في البلاد بعد أن استحوذت عليها شركة الألعاب العالمية العملاقة “زينغا” (Zynga) ومقرها الولايات المتحدة في حزيران/ يونيو الماضي، بصفقة قيمتها 1.8 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “Getir”، ناظم سالور، في مؤتمر صحفي إن الاستثمارات الجديدة في الشركة ستُستخدم للتوسع في بلدان أخرى، وستبدأ الشركة عملياتها في ألمانيا وفرنسا وهولندا في غضون شهرين.

وأضاف سالور إن شركتي “سيكويا كابيتال” (Sequoia Capital) و”تايغر” (Tiger) قادتا الجولة الاستثمارية الأخيرة، مضيفًا أن الشركة قد تعقد جولة استثمارية أخرى في نهاية العام الحالي.

وقد انضمت سبعة من ثمانية صناديق استثمرت في “Getir” إلى زيادة رأس المال مع التقييم الجديد للشركة.

وتأتي الجولة الأخيرة بعد 128 مليون دولار تم جمعها من مستثمرين في كانون الثاني/ يناير هذا العام، ووصل تقدير حجم الشركة في تلك الجولة إلى نحو 850 مليون دولار.

ودفع الاستثمار الشركة إلى القيام بقفزة نحو رحلتها إلى العالمية حيث أطلقت خدمة التوصيل السريع للبقالة ومنتجات المتاجر الصغيرة في لندن في الشهر نفسه.

ومنذ ذلك الحين تستعدّ الشركة لبدء العمل في مدن أوروبية كبرى أخرى مثل باريس وأمستردام وبرلين. وقد جمعت 38 مليون دولار من المستثمرين في جولة التمويل الأولى التي اكتملت في بداية 2020.

يُذكر أن شركة “Getir” تأسست في إسطنبول سنة 2015، ولديها جمهور كبير في تركيا يُقدّر بملايين الأشخاص.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: