دولي

بعد صعود قياسي لأسهمها.. تسلا تدخل التاريخ بأكبر مصنع في العالم


تستعد شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في السيارات الكهربائية لدخول التاريخ بعد إعلانها عن بناء أكبر مصنع من نوعه في العالم.

ويأتي ذلك بعد صعود قياسي لأسهم الشركة، حيث أغلق عند أعلى مستوى له على الإطلاق عند 521.9 دولا للسهم.

وخلال العام الجاري، قفزت أسهم تسلا بنسبة 524% تقريبًا، مما ساعد رئيسها التنفيذي إيلون ماسك على إضافة أكثر من 100 مليار دولار إلى ثروته.

ومن المرتقب أن يضمّ موقع “تسلا” للسيارات الكهربائية المزمع تدشينه قرب برلين في 2021 “أكبر مصنع” لإنتاج البطّاريات في العالم، بحسب ما كشف ماسك.

وقال ماسك، خلال مؤتمر أوروبي افتراضي حول إنتاج البطّاريات: “أظنّ أنه سيكون الأكبر في العالم مع طاقة إنتاج سنوي بمقدار 100 جيجاوات في الساعة ثمّ 250 جيجاوات في الساعة على مرّ الزمن”.

وتشيّد “تسلا” في جنوب برلين أوّل موقع لها في أوروبا من المرتقب تدشينه في العام 2021، على أن تصنع فيه سنويا 500 ألف سيارة كهربائية.

ومن شأن هذا المصنع أن يسمح للمجموعة بتزويد الأسواق الأوروبية بالبطّاريات والمحرّكات والمركبات، بدءا بنماذج “موديل واي” و”موديل 3″.

وقد لمّح ماسك إلى أنه يفكّر في نموذج جديد للسوق الأوروبية.

وتسعى “تسلا” إلى الاضطلاع بدور طليعي في صناعة البطّاريات التي تعدّ عنصرا أساسيا لمستقبل السيارات الكهربائية بغية تعزيز تقدّمها على منافسيها في هذا المجال.

وكبار المصنّعين العالميين للبطّاريات هم راهنا صينيون وكوريون ويابانيون، في حين تمثلّ أوروبا 1% لا غير من الإنتاج العالمي لهذه القطع.

وقد تقدّم إيلون ماسك البالغ 49 عاما على بيل غيتس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم، بحسب تصنيف أصحاب المليارات الذي صدر الثلاثاء عن وكالة “بلومبرج”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: