دولي

بطالة المملكة المتحدة تتراجع إلى 4.8 بالمئة في الربع الأول

تراجع معدل البطالة في المملكة المتحدة خلال الربع الأول 2021، إلى 4.8 بالمئة، على الرغم من إعادة فرض قيود على حركة الأفراد في غالبية المرافق الاقتصادية داخل البلاد.

وقال المكتب الوطني للإحصاء البريطاني، الثلاثاء، إن البطالة في الربع الأول الماضي، تراجعت من 5.1 بالمئة في الربع الأخير 2020.

وتُظهر أرقام المكتب، أن الانخفاض الأخير هو الأكبر على أساس فصلي منذ سبتمبر/ أيلول إلى نوفمبر/تشرين ثاني 2015؛ لكن انخفض إجمالي ساعات العمل مع إعادة إدخال قيود لمواجهة الفيروس.

وبلغ معدل التوظيف في المملكة المتحدة 75.2 بالمئة من إجمالي السكان، أقل بمقدار 1.4 نقطة مئوية عما كان عليه قبل الوباء، ولكنه أعلى بمقدار 0.2 نقطة مئوية عن الربع الأخير 2020.

والإثنين، عادت الأنشطة الاقتصادية في بريطانيا للعمل مجددا، مما أعطى عشرات ملايين الأشخاص في البلاد، قدرا من الحرية بعد إغلاق لمدة أربعة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وكان الناتج المحلي الإجمالي البريطاني انكمش بنسبة 1.5 بالمئة على أساس فصلي خلال الربع الأول 2021، مدفوعا بالقيود المشددة التي فرضتها البلاد خلال الشهور الماضية لمواجهة الجائحة.

وخلال الربع الأول 2021، انكمش قطاع الخدمات والإنتاج والاستهلاك قابله نمو في قطاع البناء، وأدى إغلاق المدارس والانخفاض الكبير في مبيعات التجزئة، إلى انخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: