دولي

بشائر اللقاح.. السياحة الجماعية تعود في هذا التوقيت


بالرغم من التأثير السلبي لوباء كورونا على قطاعات الأعمال وخصوصا السياحة، إلا أن الأمور تبدو جيدة بالنسبة إلى “إكسبيديا” ولو نسبيا.

يظهر تقرير الأرباح للربع الثالث لشركة السفر الأمريكية أنها لا تزال تجني 1.5 مليار دولار من العائدات ربع السنوية، متجاوزة توقعات منتصف الوباء حتى لو كان هذا يمثل 221 مليون دولار من الخسائر.

وربما تكون أجزاء من العمل مثل مبيعات تذاكر الطيران قد تعرضت للانهيار، لكن البعض الآخر مثل منصة تأجير المنازل VRBO تعوض ذلك.

وفي مقابلة مع وكالة أنباء بلومبرج، توقع بيتر كيرن، الرئيس التنفيذي لإكسبيديا الذي تولى المنصب أبريل/نيسان الماضي، عودة السياحة الجماعية بحلول صيف 2021 بخلاف معظم التوقعات التي أشارت إلى التعافي في قطاع السياحة خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات.

وقال كيرن إن الأخبار المتعلقة باقتراب التوصل إلى لقاح كوفيد-19 وليس اللقاح نفسه، هي التي ستعيد إطلاق السفر مرة أخرى. موضحا: “سيفكر الناس هكذا، حسنا بحلول الصيف ربما تفتح أوروبا أو ربما أكون حصلت على اللقاح، دعونا نحجز هذا”.

ووفقا للوكالة، لم يظهر إعلان شركة فايزر Pfizer الأسبوع الماضي أن اللقاح المرشح لها فعال بنسبة 90٪ حتى الآن تأثيرا يمكن قياسه على مبيعات إكسبيديا، لكنه أدى بالفعل إلى ارتفاع سعر سهم الشركة بنسبة 22.5٪ في ذلك الصباح مع ارتفاعات مماثلة لشركات السفر مثل ماريوت الدولية Marriott International وفنادق ومنتجعات بارك Park Hotels & Resorts.

ويقول كيرن إن التحول في ثقة المستهلك لا يحدث بين عشية وضحاها، لكنه يرتفع باطراد.

ويضيف أن الناس أصبحوا أكثر ارتياحا لمدى أمان إجراءات السفر الجوي والفنادق ولذلك نجد الحجوزات في تزايد.

ويعتقد كيرن أن مبيعات شركته المقبولة خلال فترة الصيف دليل على أن هناك طلبا مكبوتا وسببا للأمل في أن تنمو الأعمال بسرعة مرة أخرى.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: