العالم الاسلامي

انكماش اقتصاد البحرين 6.9 بالمئة خلال الربع الثالث 2020


أظهرت بيانات حكومية، انكماش الناتج المحلي الإجمالي لمملكة البحرين بالأسعار الثابتة، بنسبة 6.9 بالمئة خلال الربع الثالث 2020 على أساس سنوي، وسط استمرار تداعيات فيروس كوفيد-19 وتراجع أسعار النفط.

وحسب تقرير وزارة المالية البحرينية، سجل الناتج المحلي الإجمالي للمملكة نموا حقيقيا خلال الربع الثالث بنسبة 1.4 بالمئة قياسا على الربع السابق له.

وجاء نمو الاقتصاد البحريني، مدعوماً بنمو كل من القطاع النفطي بنسبة 1.7 بالمئة، والقطاع غير النفطي بنسبة 1.3 بالمئة، وفق التقرير.

وانكمش الاقتصاد البحريني بالأسعار الجارية خلال الربع الثالث بنسبة 9.2 بالمئة على أساس سنوي، في المقابل سجل نموا على أساس ربعي بنسبة 10.8 بالمئة.

وجاءت نتائج النمو الاقتصادي للبحرين متماشيةً مع أداء الاقتصاد العالمي، الذي بدأ في التعافي من الانكماش الذي شهده خلال الربعين السابقين من العام 2020.

والبحرين، تعتبر الأقل إنتاجا لجهة الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يومياً.

وتأثر الاقتصاد البحريني جراء تفشي فيروس كورونا، ما دفع الحكومة إلى إقرار حزمة مالية تحفيزية بقيمة 4.3 مليارات دينار (11.4 مليار دولار) كأولوية قصوى لدعم الاقتصاد لمواجهة تداعيات الجائحة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: