العالم الاسلامي

انعقاد المباحثات الاقتصادية الليبية في جنيف الإثنين


أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن المباحثات الاقتصادية الليبية ستنعقد يومي الإثنين والثلاثاء، بمدينة جنيف في سويسرا، بمشاركة ممثلي المؤسسات المالية الرئيسية في ليبيا.

وقالت متحدثة مكتب الأمم المتحدة في جنيف أليساندرا فيلوتشي، في مؤتمر صحفي، إن المباحثات ستجري برئاسة مبعوثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، في 14-15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأضافت فيلوتشي إن كلا من مصر والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيشاركون في اجتماعات “مجموعة العمل الاقتصادية” الخاصة بليبيا، بصفة رؤساء مشتركين للمجموعة.

وأوضحت أن المباحثات تهدف لتناول متطلبات الشعب الليبي، وتشكيل ترتيبات اقتصادية أكثر ديمومة ومساواة، فضلا عن بحث جملة من “الإصلاحات الملحة”.

وبموجب مؤتمر “برلين” الخاص بليبيا، الذي انعقد في يناير/ كانون الثاني الماضي، تم الاتفاق على إنشاء 3 منصات مفاوضات تحت رعاية الأمم الأمم المتحدة، هي العسكرية، والسياسية، والاقتصادية.

ومنذ 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يسود ليبيا اتفاق لوقف إطلاق النار، تخرقه مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر بين الحين والآخر، رغم تحقيق الفرقاء تقدما في مفاوضات على المستويين العسكري والسياسي للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الدموي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: