دولي

انخفاض يفوق المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية


أظهرت بيانات رسمية،  انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 6.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، فيما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض 2.6 مليون برميل فقط.

وقالت إدارة مركز معلومات الطاقة الأمريكية في أحدث تقاريرها ان مخزونات النفط الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) انخفضت إلى 493.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي 25 ديسمبر/كانون الثاني، من 499.6 في الأسبوع الذي سبقه.

وفقا للبيانات الجديدة، انخفضت المخزونات الأمريكية من البنزين بمقدار انخفض إجمالي مخزونات وقود السيارات إلى 236.6 مليون برميل، بمقدار 1.2 مليون برميل.

وخالف الانخفاض في مخزون البنزين توقعات المحللين بارتفاع بمقدار 1.7 مليون برميل.

ويعكس انخفاض المخزونات الأمريكية من الخام والبنزين زيادة في الطلب على الوقود، ما يشير إلى تراجع حدة تداعيات فيروس كورونا على أكبر اقتصاد في العالم.

في المقابل، زادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفية، المقطر إلى 152 مليون برميل الأسبوع الماضي بمقدار 3.1 مليون برميل، وفقا لبيانات مركز معلومات الطاقة.

وقال المركز إن متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من الخام بلغ 14.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 273 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وأظهرت بيانات مركز معلومات الطاقة ان متوسط واردات الولايات المتحدة من الخام 5.3 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بانخفاض 238 ألف برميل يوميًا عن الأسبوع الذي سبقه.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: