دولي

انخفاض مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية


سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية هبوطا طفيفا، لكن مفاجئا، بمقدار مليون برميل، الأسبوع الماضي، وفق بيانات لإدارة مركز معلومات الطاقة صدرت الأربعاء.

وجاء الانخفاض في المخزونات الأمريكية مخالفة لتوقعات المحللين بارتفاعها بحوالي نصف مليون برميل.

وقال مركز معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي)، هبطت إلى 475.7 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 29 يناير/كانون الثاني، من 476.7 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وبقيت مخزونات نواتج التقطير، التي تضم الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، ثابتة الأسبوع الماضي عند 162.8 مليون برميل، دون تغيير عن الأسبوع السابق.

في المقابل، أظهرت البيانات الجديدة لمركز معلومات الطاقة استمرار ارتفاع مخزونات وقود السيارات (البنزين) للأسبوع الثاني، مسجلة زيادة جديدة بمقدار 4.5 مليون برميل، لتصل إلى 252.2 مليون برميل.

ويعزى انخفاض مخزونات الخام ونواتج التقطير، بشكل أساسي، لزيادة الطلب على وقود التدفئة في الولايات المتحدة، التي تعرضت الأسبوع الماضي لأسوأ عاصفة ثلجية منذ سنوات.

فيما تعكس زيادة مخزونات البنزين القيود المشددة في مواجهة تفشي جائحة كورونا.

ووفقا لبيانات مركز معلومات الطاقة، بلغ متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام 14.6 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بانخفاض 80 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وأظهرت البيانات الجديدة ارتفاع متوسط الواردات الأمريكية من النفط الخام 6.5 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة 1.4 مليون برميل يوميًا عن الأسبوع الذي سبقه.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: