دولي

انخفاض مخزونات الخام الأمريكية والأسعار تتحول للارتفاع


اظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، انخفاضا جديدا في مخزونات الخام الأمريكية بمقدار مليوني برميل يوميا، الأسبوع الماضي.

وأدى هذا الانخفاض في المخزونات، للأسبوع الثالث على التوالي، بتحول أسعار الخام في الأسواق العالمية، بعدما كانت متداولة على انخفاض منذ بدء التعاملات.

وفقا لإدارة مركز معلومات الطاقة، انخفضت مخزونات النفط الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) إلى 492.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 سبتمبر/أيلول، من 494.4 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

لكن المخزونات ما زالت تزيد بنحو 13 بالمئة عن متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام.

وفقا لبيانات مركز معلومات الطاقة ايضا، انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكنها ما زالت أعلى بنحو 21٪ من متوسط السنوات الخمس الماضية لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط مدخلات مصافي النفط الخام الأمريكية 13.7 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد بمقدار 300 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وقال مركز معلومات الطاقة ان المصافي عملت بنسبة 75.8٪ من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

انخفض إنتاج البنزين بمتوسط 8.9 مليون برميل يوميًا، كما انخفض إنتاج الوقود المقطر بمتوسط 4.4 مليون برميل يوميًا.

بلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.1 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بانخفاض 45 ألف برميل يوميًا عن الأسبوع الذي سبقه.

وبحلول الساعة 14:56 ت.غ، ارتفعت عقود خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 26 سنتا أو بنسبة 0.63 بالمئة إلى 41.82 دولار للبرميل. وقفزت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 42 سنتا أو بنسبة 1.02 بالمئة إلى 39.72 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من التعاملات، هبط الخامان القياسيان بأكثر من واحد بالمئة إلى 40.82 دولار لخام برنت و38.69 دولار للخام الأمريكي، مع تنامي مخاوف الطلب بسبب ارتفاع وتيرة الاصابات بفيروس “كورونا” حول االعالم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: