دولي

انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 562 ألف برميل


أظهرت بيانات رسمية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 562 ألف برميل الأسبوع الماضي، بفارق كبير عن توقعات المحللين بتراجع 3.2 مليون برميل.

وقالت إدارة مركز معلومات الطاقة في أحدث تقاريرها ان مخزونات النفط الخام التجارية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) انخفضت إلى 499.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر/كانون الأول، مقارنة بـ 500.6 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وفقا للبيانات الجديدة انخفض المخزون الأمريكي من البنزين بمقدار 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تضم الديزل وزيت التدفية، بمقدار 2.3 مليون برميل.

ويشير التراجع في المخزونات الأمريكية من الخام والبنزين ونواتج التقطير إلى انتعاش في الطلب على الوقود مع بدء توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ولا تعكس هذه البيانات أثر تشديد القيود وحظر الطيران الذي أعقب الكشف عن سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا في بريطانيا.

وعملت المصافي بنسبة 78.0 بالمئة من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي. وقال مركز معلومات الطاقة إن متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغ 5.6 ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة 140 ألف برميل يوميًا عن الأسبوع السابق.

وعززت أسعار الخام مكاسبها مرتفعة بنحو اثنين بالمئة عقب الإعلان عن تراجع المخزونات الأمريكية.

وبحلول الساعة 15:56 (ت.غ)، صعدت عقود خام برنت القياسي، تسليم فبراير/شياط، بمقدار 97 سنتا أو بنسبة 1.94 بالمئة إلى 51.05 دولار للبرميل.

وقفزت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم فبراير/شباط، 96 سنتا أو بنسبة 2.04 بالمئة إلى 47.98 دولارا للبرميل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: