دولي

انخفاض حاد في مخزون الخام الأمريكي الأسبوع الماضي

أظهرت بيانات رسمية، الخميس، انخفاضا حادا في مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 5.1 ملايين برميل الأسبوع الماضي، مع ارتفاع وتيرة العمل في مصافي التكرير بالولايات المتحدة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في أحدث تقاريرها، إن مخزونات النفط الخام التجارية (باستثناء الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) انخفضت إلى 479.3 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 28 مايو/أيار الماضي، من 484.4 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وجاء الانخفاض في مخزونات الخام الأمريكية أكثر من ضعف توقعات المحللين، حين قدروا انخفاضها بمقدار 2.4 مليون برميل فقط.

وفقا للبيانات الجديدة، ارتفعت مخزونات وقود السيارات (البنزين) بمقدار 1.5 مليون برميل، لتصل إلى 234 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقابل 235.5 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وكانت توقعات المحللين بانخفاض مخزونات البنزين بمقدار 1.5 برميل.

كما ارتفعت مخزونات الولايات المتحدة من نواتج التقطير، التي تضم الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 3.7 ملايين برميل إلى 132.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقابل 136.5 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وكانت توقعات المحللين بانخفاض نواتج التقطير، أيضا، بمقدار 1.5 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام، بلغ 15.6 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 358 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وعملت المصافي بنسبة 88.7 بالمئة من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي، ارتفاعا من 87 بالمئة في الأسبوع الذي سبقه.

ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، بلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.6 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بانخفاض 600 ألف برميل عن المتوسط اليومي للأسبوع الذي سبقه.​​​​​​​

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: