دولي

انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية


أظهرت بيانات رسمية، الخميس، تراجعا حادا في مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 7.3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في وقت تضرب موجة صقيع قاسية ولاية تكساس قلب صناعة النفط في الولايات المتحدة.

وقالت إدارة مركز معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام التجارية انخفضت إلى 461.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 فبراير/شباط الجاري، من 469.1 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وفقا للبيانات الجديدة، تراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 3.4 ملايين برميل إلى 157.7 مليون برميل، الأسبوع الماضي، من 161.1 مليون برميل في الأسبوع السابق.

في المقابل، أظهرت بيانات مركز معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات وقود السيارات (البنزين) بمقدار 700 ألف برميل إلى 257.1 مليون برميل، الأسبوع الماضي، من 256.4 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وبلغ متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام 14.8 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بزيادة طفيفة مقدارها 27 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وتواجه عدة ولايات أمريكية بينها تكساس مركز إنتاج النفط في البلاد، منذ أيام موجة ثلوج وصقيع قاسية أدت إلى تدني درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، وعطلت إنتاج نحو 2.5 مليون برميل من الخام.

ودفع تضرر الإمدادات الأمريكية جراء موجة الصقيع، إضافة إلى تخفيضات تحالف “اوبك+”، أسعار الخام إلى أعلى مستوى في 13 شهرا.

وفي وقت سابق من تعاملات الخميس، تجاوز خام برنت القياسي، لفترة وجيزة، سعر 65 دولارا للبرميل، لأول مرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2019.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: