دولي

اليوم بيتكوين تصل أعلى مستوياتها على الإطلاق

بيتكوين فوق 66 ألف دولار

واصلت بيتكوين، الارتفاع فى تعاملات الأربعاء، لتصل لأعلى سعر في تاريخها، بدعم من بدء تداول أول صندوق لتداول العقود الآجلة للعملة الرقمية.

وحطمت عملة بيتكوين المشفرة رقمها القياسي وسجلت أعلى سعر في تاريخها عند 66.334 ألف دولار، متخطية سعرها القياسي السابق، 64.8 ألف دولار الذي سجلته في أبريل/نيسان الماضي.

وقفزت القيمة السوقية لأشهر عملة رقمية في العالم، لتصل إلى أكثر من 1.21 تريليون دولار، بحجم تداولات 37.65 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

ويراهن المتعاملون على أن إدراج صندوق أسهم أمريكي يعتمد على العقود الآجلة، يمكن أن تتمخض عنه تدفقات الاستثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.

وبعد سنوات من التأجيل، والعقبات العديدة، بدأ في الولايات المتحدة، الثلاثاء تداول صندوق الاستثمار القابل للتداول “برو شيرز بيتكوين استراتيجي” وهو أول صندوق قابل للتداول للاستثمار في عقود العملة الرقمية المشفرة بتكوين الآجلة.

وهذا الإطلاق، يمثل لحظة مهمة بالنسبة لصناعة العملات الرقمية المشفرة في العالم.

وأشارت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء إلى أن هذه لحظة طال انتظارها من جانب مجتمع البيتكوين، والمستثمرين، في بورصة الأوراق المالية الأمريكية، حيث كان الكثيرون منهم يقولون إن موعد طرح صندوق استثمار قابل للتداول يرتبط بالبيتكوين، قد آن منذ وقت طويل.

اقرأ أيضاً :

البتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها في 6 أشهر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى