غير مصنف

اليابان … مواجهة التضخم بزيادة الأجور والاستثمار

تعهد رئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” أمس، بزيادة أجور العاملين، لحماية اقتصاد البلاد من ارتفاع معدل التضخم العالمي.جاء ذلك في جلسة استثنائية للبرلمان عقدت لمناقشة ميزانية تكميلية للحد من أثر جائحة “كورونا “.

وزيادة الأجور هي سبيل ” كيشيدا ” لمواجهة الانكماش المالي بتغيير اتجاه دورة النمو المنخفض في الأجور وضعف الإنفاق الاستهلاكي، وفي الوقت نفسه تشجيع الشركات اليابانية على الإنفاق من سيولتها، التي بلغت مستويات قياسية، على زيادة الأجور والاستثمار .
وقال رئيس الوزراء عن زيادة القدرات الدفاعية ” ستقوم الحكومة، خلال عام بتجديد ثلاث وثائق أساسية تحدد إطار السياسة الأمنية، وهي استراتيجية الأمن الوطني وإرشادات برنامج الدفاع الوطني وبرنامج الدفاع متوسط المدى”. وفيما يتعلق بمواجهة جائحة كوفيد – 19 ,قال أنه سيتيح الحصول على جرعات منشطة من اللقاحات دون انتظار انتهاء فترة ثمانية أشهر بعد الجرعة الثانية ,كانت حددتها الحكومة في السابق “.
هذا وتزايدت الدعوات لتسريع إعطاء الجرعات المنشطة في اليابان مع بدء انتشار “أوميكرون” المتحور الجديد من سلالة كورونا, على مستوى العالم على الرغم من أن أعداد الإصابات بكوفيد – 19 ظلت منخفضة في الأسابيع الأخيرة الماضية.
يذكر أنَّ الحكومة اليابانية تبحث حاليا خفض الرسوم الطبية الإجمالية للبلاد، في المراجعة الخاصة بالعام المالي 2022، بحسب ما أوردته وكالة “جي جي برس” اليابانية للأنباء.
اقرأ ايضاً :
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى