دولي

الولايات المتحدة.. موجة برد تصعد بعقود النفط الآجلة


صعدت أسعار النفط الخام في تعاملات صباح الأربعاء، مدفوعة بموجة برد في عديد الولايات الأمريكية، وتعطل جزئي في إنتاج الخام من حقول ولاية تكساس بفعل درجات الحرارة المتدنية وانقطاع الكهرباء.

وقال مسؤولون في صناعة الطاقة داخل الولايات المتحدة، إن نحو ثلث الإنتاج في تكساس تعطل بشكل جزئي خلال الساعات الماضية، بفعل انقطاع التيار الكهربائي الناجم عن درجات التجمد.

وعند الساعة (06:10 بتوقيت غرينتش)، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس/ آذار، بنسبة 0.15 بالمئة أو 9 سنتات إلى 60.15 دولارا للبرميل.

وفي بداية تعاملات اليوم، كانت عقود غرب تكساس تتداول منخفضة بأكثر من 0.80 بالمئة إلى 59.66 دولارا للبرميل، قبل أن تتحول صعودا.

كما صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 0.25 بالمئة أو 15 سنتا إلى 63.50 دولارا للبرميل.

وما تزال الأسعار تلقى دعما من توترات في الشرق الأوسط بالتحديد بين الرياض وجماعة الحوثي اليمنية، التي شنت في أكثر من مناسبة هذا الأسبوع هجمات على أهداف سعودية.

والسعودية، أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 7.5 ملايين برميل يوميا، وتأتي ثالثا من حيث الإنتاج بعد الولايات المتحدة وروسيا، بمتوسط يومي 11 مليون برميل، في الظروف الطبيعية، بعيدا عن اتفاقيات خفض الإنتاج.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: