دولي

الولايات المتحدة.. انخفاض مخزون النفط الخام 1.7 مليون برميل

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.7 مليون برميل، الأسبوع الماضي، أقل بنحو 500 ألف برميل من توقعات المحللين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، في أحدث تقاريرها، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي) انخفضت بمقدار 1.7 مليون برميل إلى 484.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 مايو/أيار الجاري، من 486 مليون برميل في الأسبوع الذي سبقه.

وكان المحللون توقعوا انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بنحو 2.2 مليون برميل.

ووفق البيانات الجديدة أيضا، انخفض إجمالي مخزونات وقود السيارات (البنزين) بمقدار 1.7 مليون برميل، لتبلغ الأسبوع الماضي 232.5 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 3 ملايين برميل، إلى 129.1 مليون برميل.

وكان المحللون توقعوا انخفاض مخزونات البنزين ونواتج التقطير بنحو 614 ألف برميل و1.9 مليون برميل على الترتيب.

ويعكس هبوط المخزون الكلي للولايات المتحدة من النفط ومشتقاته، زيادة في الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم، مع التقدم بعمليات التلقيح ضد فيروس كورونا، ما شجع السلطات على تخفيف القيود على الحركة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام بلغ 15.2 مليون برميل يوميًا، الاسبوع الماضي، بزيادة 123 ألف برميل عن المتوسط اليومي للأسبوع الذي سبقه.

وعملت المصافي الأسبوع الماضي بنسبة 87 بالمئة من طاقتها التشغيلية، مرتفعة من 86.3 بالمئة في الأسبوع الذي سبقه.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن متوسط واردات النفط الخام الأمريكية بلغ 6.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 138 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: